اشهار اونلاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اشهار اونلاين

اشهار اونلاين منتدى عربي يهتم بمطورين الويب والمصممين
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
.
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
FabCf الهاك الجبار لكروس فاير بتاريخ اليوم 26/6/2015
كود CSS للتوقيع " توسيط + تاطير+صورة اعلى التوقيع "
ممكن 5 مواضيع لمنتداي :
شرح تركيب استايل تومبيلايت
كود تمبلايت لوضع خانة المشرفين كما في منتديات الفي بي
استايل ريال مدريد المحول من الفي بي بتحويلي لاشهار اونلاين حصريا
[كود]: نقدم لكم كود جديد ورائع وضع اطار لاسم العضو في الدردشه فقط ::new.moon
اطبوا 5 مواضيع ،5 ردود ،5 أعضاء لمنتداكم
ممكن 5 مواضيع
ممكن تصويت للمنتدى
الجمعة يونيو 26, 2015 10:32 am
الأحد أغسطس 04, 2013 6:29 pm
السبت أغسطس 03, 2013 7:18 pm
الثلاثاء يوليو 02, 2013 9:19 pm
الثلاثاء يوليو 02, 2013 9:13 pm
الأحد يونيو 30, 2013 4:40 pm
الأحد يونيو 30, 2013 4:36 pm
الأحد يونيو 30, 2013 4:35 pm
الأحد يونيو 30, 2013 4:33 pm
الأحد يونيو 30, 2013 4:30 pm











اشهار اونلاين :: المنتديات العامة :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي

شاطر
يدخلون الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب  Emptyالسبت يوليو 28, 2012 4:30 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|مؤسس المنتدى|::...
الرتبه:
الصورة الرمزية

MĜїúÕ

البيانات
عدد المساهمات : 928
تاريخ التسجيل : 25/03/2012
العمر : 34
الموقع : اشهار اونلاين وبس
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: يدخلون الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب



يدخلون الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب


ين بن عبد الرحمن قال : ( كنت عند سعيد بن جبير فقال : ( أيكم رأى الكوكب الذي انقض البارحة ؟ فقلت : أنا ثم قلت : أما إني لم أكن في صلاة ولكني لدغت . قال : فما صنعت ؟ قلت : ارتقيت قال : فما حملك على ذلك ؟ قلت : حديث حدثناه الشعبي قال : وما حدثكم ؟ قلت حدثنا عن بريدة ابن الحصيب أنه قال : لا رقية إلا من عين أو حمة قال : قد أحسن من انتهى إلى ما سمع ولكن حدثنا ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " عرضت علي الأمم فرأيت النبي ومعه الرهط والنبي ومعه الرجل والرجلان والنبي وليس معه أحد إذ رفع لي سواد عظيم فظننت أنهم أمتي فقيل لي : هذا موسى وقومه فنظرت فإذا سواد عظيم فقيل لي : هذه أمتك ومعهم سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب " ثم نهض فدخل منزله فخاض الناس في أولئك فقال بعضهم : فلعلهم الذين صحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال بعضهم : فلعلهم الذي ولدوا في الإسلام فلم يشركوا بالله شيئا وذكروا أشياء فخرج عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبروه فقال :" هم الذين لا يسترقون ولا يكتوون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون " فقام عكاشة بن محصن فقال : ادع الله أن يجعلني منهم قال :" أنت منهم " ثم قام رجل آخر فقال : ادع الله أن يجعلني منهم فقال :" سبقك بها عكاشة "

إليكم بعض المعاني لبعض الكلمات الواردة في الحديث :
الكوكب : الشهاب الذي يرمى به الشياطين الذين يسترقون السمع وليس معناه أن الكوكب نفسه يسقط ولكن ينفصل منه شظية .
انقض البارحة : الذي سقط والبارحة كلمة تطلق على الليلة الماضية ...
( قلت : أنا ) :يعني رأيت الكوكب فدل هذا على أن هذا الرجل لم ينم . ثم إنه خشي على نفسه من الرياء فاستدرك وقال ( أما إني لم أكن في صلاة ) : والمعنى لا تظنوا أني سهرت أتهجد خشي على نفسه الرياء أن يمدح بشيء ليس فيه (( وهذا من ورع السلف ابتعادهم عن الرياء وتزكية النفس لأن هذا ينافي الإخلاص ))
( ولكني لدغت ) : يعني السبب في كوني كنت مستيقظا وقت نزول الشهاب أنني لدغت .
واللدغ معناه : إصابة ذات السموم من العقارب ونحوها .
( قال : فما صنعت ) : لأن من عادة الملدوغ أنه يتعاطى شيئا من العلاج .
( ارتقيت ) :يعني طلبت من يرقيني بالقرآن .
والرقية معناها : أن يقرأ على المصاب بالمرض أو باللدغ من القرآن والأدعية وينفث على موضع الإصابة وموضع الألم وهذا من أنفع العلاج إذا صدر عن يقين من الراقي ويقين من المرقي لأن الله تعالى أنزل هذا القرآن شفاء للأمراض المعنوية : أمراض الشرك والنفاق والمعاصي ، والأمراض الحسية : أمراض الأجساد لأنه كلام رب العالمين { وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين }وقد رقى النبي صلى الله عليه وسلم ورُقي عليه الصلاة والسلام رقاه جبريل لما أصابه السحر ورقى صلى الله عليه وسلم بعض أصحابه فالرقية بالكتاب والأدعية أمر مشروع .
(قال : فما حملك على هذا ) : هذا فيه أن السلف يطلبون الدليل على ما يفعلون وما يقولون .
أما الذهاب إلى المشعوذين والدجالين والسحرة والكذبة فهو محرم وقد يكون شركا أكبر يخرج صاحبه من الملة إذا ذبح لغير الله أو دعا غير الله أو استغاث بالجن أو الشياطين ولو فرضنا أنه شفي ماذا ينفعه إذا ذهبت عقيدته وصح جسمه هذا أمر خطير جدا يجب التحرز منه .
(..الشعبي ..) من أئمة التابعين ، ( بريدة ..) من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
( لا رقية إلا من عين أو حمة ) لا رقية يعني : أنفع وأشفى إلا من عين أي : إصابة العين بسبب الحسد الذي يكون في بعض الناس إذا نظر إلى الأشياء أصيبت على أثر نظرته لأن نظره مسموم وهذا من عجائب خلق الله تعالى وقدرته أنه يجعل بعض الأنظار مسمومة في الحديث ( العين حق ولو أن شيئا سبق القدر لسبقته العين ) وفي الحديث ( العين حق وإن استغسلتم فاغسلوا )
(فرأيت ..الرهط ) هم الجماعة دون العشرة يعني : لم يتبعه من أمته إلا دون العشرة وبقية الأمة كفروا به .
(سواد عظيم ) السواد هو الأشباح البعيدة .( هذا موسى وقومه ) فيه فضل موسى عليه السلام وأنه اتبعه من قومه خلق كثير فهو من أكثر الرسل أتباعا بعد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
( صحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ) لأن أفضل الأمة هم الصحابة . ( ..ولدوا في الإسلام ) يعني الذين ولدوا بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم من أولاد المسلمين وبقوا على الفطرة الصحيحة .
( هم الذين لا يسترقون )يعني لا يطلبون من غيرهم أن يرقيهم لماذا؟ لأن طلب الرقية من الناس سؤال للمخلوق والسؤال للمخلوق فيه ذلة فهم يستغنون عن الناس ويعتمدون على الله تعالى وهذا من تمام التوحيد أن الإنسان لا يسأل الناس ، والنبي صلى الله عليه وسلم بايع بعض أصحابه أن لا يسألوا الناس شيئا فكان أحدهم إذا سقط سوطه من على راحلته لا يقول لأحد : ناولني السوط لأنهم يريدون الاستغناء عن الناس لكن سؤال أهل العلم عما أشكل ليس من هذا وهو واجب { فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون }وسؤال المال يجوز للحاجة إذا كان الإنسان مضطرا فإنه يجوز أن يسأل الناس حتى ترتفع ضرورته أما سؤال الإنسان الناس وهو غني فهذا حرام ( من سأل الناس تكثرا فإنما يسأل جمرا فليقل أو ليستكثر )
( ولا يكتوون ) كذلك لا يطلبون من غيرهم أن يكويهم بالنار من أجل العلاج .وفي الحديث ( الشفاء في ثلاث شربة عسل أو شرطة محجم أو كية بنار ) وفي رواية أخرى ( وأنا أكره الكي ) فالكي عند الحاجة علاج مباح ولكنه إذا طلبته من غيرك يكون مكروها لأنه من مسألة الناس ويكره الكي أيضا لما فيه من التعذيب بالنار .
( ولا يتطيرون ) التطير : التشاؤم بالطيور وغيرها ثم يرجع عن ما عزم عليها هذا هو التطير أما التفاؤل فهو المشروع وكان النبي عليه الصلاة والسلام يعجبه الفأل لأنه حسن ظن بالله أما الطيرة فهي سوء ظن بالله .
من كتاب إعانة المستفيد للشيخ الفوزان حفظه الله






الموضوعالأصلي : يدخلون الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب // المصدر : اشهار اونلاين //الكاتب: MĜїúÕ



توقيع : MĜїúÕ





يدخلون الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب  Emptyالجمعة يونيو 21, 2013 5:39 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|عضو اشهار اونلاين|::...
الرتبه:
الصورة الرمزية

leader For ever

البيانات
عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 21/06/2013
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: يدخلون الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب



يدخلون الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب

شكراً لك أخي الكريم علي الموضوع
بارك الله فيك , ننتظر جديدك 
تحياتي 






الموضوعالأصلي : يدخلون الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب // المصدر : اشهار اونلاين //الكاتب: leader For ever



توقيع : leader For ever






الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





يدخلون الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب  Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة